التحديثات

في اليوم العالمي للمرأة

تظاهرة نسائية حاشدة في غزة

08 آيار / مارس 2021 12:11

المئات من النساء الفلسطينيات اليوم الاثنين أمام مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر في غزة
المئات من النساء الفلسطينيات اليوم الاثنين أمام مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر في غزة

تظاهرت المئات من النساء الفلسطينيات اليوم الاثنين أمام مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر في غزة في اليوم العالمي للمرأة وللتضامن مع الأسيرات المعتقلات في سجون الاحتلال الإسرائيلي.


وشارك في الوقفة القيادات النسوية في القطاع، ومناصرين لقضايا المرأة، وذلك تأكيداً على أهمية مشاركة المرأة الفلسطينية في بناء المجتمع الفلسطيني ومناهضة الاحتلال الإسرائيلي.


ورفعت النساء شعارات تطالب بالحرية للأسيرات الفلسطينيات وأخرى بإنهاء الانقسام الفلسطيني ولافتات تندد باستمرار الانتهاكات الإسرائيلية ضد المرأة سواء في القدس والضفة الغربية والقطاع .


بدورها, قالت بيسان أبو جياب منسقة مشاريع في طاقم شؤون المرأة لمعا إن الثامن من آذار هذا العام يأتي في ظل ظروف صعبة وقاهرة ووضع اقتصادي سيء ومرير في ظل جائحة كورونا .


وأضافت "نأتي في الثامن من آذار هنا من أجل أن نحمل رسالة مطلبية لإنصاف حقوق النساء وأن يكون هناك قوانين وتشريعات أكثر إنصافا للمرأة الفلسطينية وأن يكون هناك عدالة ومساواة للنساء في ظل هذا الواقع".


وأكدت على ضرورة تمثيل أعلى للنساء الفلسطينيات في الانتخابات الفلسطينية القادمة وبنسبة لا تتعدى عن كحد أدنى 30 % وذلك وفقا لقرارات المجلسين المركزي والوطني.


وطالبت بالضغط على صناع القرار والقوائم الانتخابية من الأحزاب السياسية أن يكون هناك تمثيلا أعلى للنساء في الصفوف الأولى في القوائم الانتخابية وتعزيز المشاركة السياسية للنساء.


ودعت إلى ضرورة تبني مطالب النساء كافة وإلغاء القوانين التمييزية ضدها.

انشر عبر