التحديثات

"الوطني" يشيد بنضال المرأة الفلسطينية وتضحياتها على طريق الحرية وتقرير المصير

08 نيسان / مارس 2021 12:23

المجلس الوطني الفلسطيني
المجلس الوطني الفلسطيني

أشاد المجلس الوطني الفلسطيني بنضال المرأة الفلسطينية التي تميزت وأبدعت ليس على المستوى المحلي فحسب بل على مستوى العالم في كافة حقول المعرفة والعلوم وحققت الإنجازات، إلى جانب دورها الرائد في مسيرة النضال الوطني وإسهاماتها الجليلة وتضحياتها في طريق الحرية وتقرير المصير والعودة والاستقلال في دولة فلسطينية مستقلة وعاصمتها القدس.

وقال المجلس الوطني في بيان أصدره بهذه المناسبة التي توافق اليوم الاثنين، "يأتي الثامن من آذار هذا العام والمرأة الفلسطينية ما تزال تعاني من سياسات الاحتلال وإجراءاته وإرهابه التي تحرمها من حقوقها الإنسانية والاجتماعية والسياسية والاقتصادية التي كفلتها لها كافة المواثيق والعهود والاتفاقات الدولية ذات الصلة".

وأوضح المجلس انه خلال العام الماضي، استشهدت 3 سيدات، واعتقلت 128 سيدة في كل من الضفة الغربية والقدس وقطاع غزة، وما زالت 40 سيدة يقبعن في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

وطالب المجلس كافة القوى والفصائل بأن تنصف المرأة وتلتزم بقرارات المجلسين الوطني والمركزي الفلسطيني، تقديرا لمكانتها، وتعزيزا لدورها الرائد في مسيرة البناء والتنمية التي كانت المرأة الفلسطينية على الدوام شريكا فيها.


كما دعا المجلس المؤسسات الفلسطينية الرسمية، إلى الالتزام بالقوانين والقرارات التي صدرت لصالح تمكين المرأة الفلسطينية، ورفع كافة أشكال التمييز السلبي تجاهها، في كافة المواقع والمناصب في مؤسسات دولة فلسطين، وفي مؤسسات منظمة التحرير الفلسطينية.

ودعا المجلس المجتمع الدولي إلى العمل لرفع الظلم الواقع على المرأة الفلسطينية جراء استمرار الاحتلال الإسرائيلي، وتوفير الحماية الدولية للمرأة الفلسطينية من انتهاكات وجرائم الاحتلال، وضمان تمتعها بكافة حقوقها في العيش بحرية وكرامة.

انشر عبر