التحديثات

الإعلان عن انطلاق برنامج فعاليات وطنية إسنادا للأسرى

22 آب / فبراير 2022 03:27

وكالات

 أعلنت مؤسسات الأسرى، والقوى الوطنية، عن انطلاق برنامج الفعاليات الوطنية الإسنادية للحركة الأسيرة في كافة المحافظات، ابتداء من اليوم ولمدة أسبوع، فيما سيكون الثلاثاء المقبل يوم نفير عام، وغضب شعبي.

وقال رئيس الهيئة العليا لمتابعة شؤون الأسرى والمحررين أمين شومان، خلال المؤتمر الذي نظمته الهيئة، ونادي الاسير، وهيئة شؤون الأسرى والمحررين، والقوى الوطنية، اليوم الثلاثاء، أمام مقر الصليب الأحمر بمدينة البيرة، إن اليوم سيشهد اعتصامات أمام مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر في مختلف المحافظات.

أما غدا الأربعاء، فسيشمل اعتصامات في كافة الجامعات، والمعاهد، والكليات الساعة الثانية عشر ظهرا، أما الجمعة المقبل فسيتم تخصيصه للمشاركة الواسعة في الفعاليات المناهضة للاستيطان دعما وإسنادا للحركة الأسيرة في معركتهم البطولية المتواصلة.

ويوم الأحد المقبل، سيتم وقف حركة السير في كافة أنحاء الوطن ولمدة دقيقتين عند الساعة 12 ظهرا، لخلق أجواء التفاعل مع معركة الأسرى المتواصلة، إضافة لإطلاق التكبيرات في كافة المساجد الساعة 6 مساء، ولمدة دقيقة، فيما تقرع أجراس الكنائس ظهر ذات اليوم.

ويكون الثلاثاء المقبل يوما للنفير العام والغضب الشعبي الشامل في الوطن وخارجه، بحيث تنطلق المسيرات الساعة 11 ظهرا من مراكز المدن باتجاه نقاط التماس مع جيش الاحتلال الإسرائيلي، وتنظيم الفعاليات المساندة في كل من لبنان، والأردن، وسوريا، وجالياتنا في مختلف أنحاء العالم، بحيث يكون هذا اليوم يوما وطنيا بامتياز.

وتنطلق الأربعاء مسيرات مشاعل بعد صلاة المغرب مباشرة، إضافة للاعتصامات الأسبوعية أمام مقر الصليب الأحمر.

ولفت شومان الى أنه سيتم عمل برنامجا أسبوعيا جديدا بعد انقضاء فترة البرنامج الحالي، وذلك في إطار فضح الإجراءات التّنكيلية الممنهجة بحق الأسرى، واستهداف مُنجزاتها، ولكي تحقق الحركة أهدافها من خلال تواصلها في هذه المعركة.

انشر عبر