التحديثات

موجز أخبار الأسرى

19 أيلول / يناير 2016 09:44

اسرى في السجون
اسرى في السجون

إذاعة صوت الأسرى- خاص:

قوات الاحتلال تشن الليلة الماضية وفجر اليوم حملة اعتقالات واسعة في صفوف المواطنين بمناطق مختلفة من الضفة العربية المحتلة, والجيش الصهيوني يزعم اعتقال منفذ عملية عنتائيل أول أمس, وهو فتى في السابعة عشر من عمره.

مدير الوحدة القانونية في نادي الأسير المحامي جواد بولس، يقول إن الوضع الصحي للمعتقل محمد القيق المضرب عن الطعام لليوم السادس والخمسين صعب جدا / لافتا، إلى أنه قدم استئنافا للمحكمة العليا الصهيونية، للنظر بملف قضية القيق، وتردي وضعه الصحي..

توقف الأسير الأردني المضرب عن الطعام عبد الله أبو جابر، عن تناول الماء والملح كما ويرفض العلاج، احتجاجا على عدم تنفيذ مطالبه وترحيله إلى اﻷردن لاستكمال باقي محكوميته.

في حين / يواصلُ الأسير حسن شوكة من بيت لحم، إضرابه المفتوحَ عن الطعامِ لليومِ التاسع والثلاثين على التوالي، رفضا للاعتقالِ الإداري, وقد قامت إدارةُ السجنِ بنقلِه إلى معتقلِ الجلمة في ظل تدهور حالته الصحية بشكل لافت.

كما يواصلُ الأسير عابد عابد، القابعُ في زنازينِ العزلِ الانفرادي بنفحة، إضراَبه المفتوحَ عن الطعامِ منذ عشرين يوما, احتجاجًا على سياسةِ الإهمالِ الطبي المتعمد التي تمارسُها إدارةُ مصلحةِ السجونِ بحقِه.

ستة أسرى معزولين انفرادياً في سجن مجدو، يهددون بالشروع في خطوات احتجاجية وإضرابات عن الطعام ضد سياسة عزلهم التعسفية والغير قانونية

هيئة شؤون الأسرى والمحررين، تقول إن 20 أسيراً مريضاً يقبعون في عيادة سجن الرملة، يعانون من آلام شديدة وإهمال صحي في تقديم العلاجات اللازمة لهم / موضحة أن هناك تعبا جسديا ونفسيا يظهر عليهم وهم بحاجة إلى اهتمام ومتابعة واعتناء بهم

محكمة الاحتلال في المسكوبية، تمدد اعتقال الأسير أحمد المغربي المحكوم بالسجن لـ(18) مؤبداً، لأحد عشر يوماً، واعتقال زوجته الأسيرة هنادي المغربي لعشرة أيام، بذريعة التحقيق

محكمة سالم العسكرية الصهيونية تحكم على عدة أسرى منهم الأسير أشرف ناصر طحاينة الذي حُكم بالسجن الفعلي لخمس سنوات وأربعة أشهر / والأسير محمد أبو شملة الذي حكم بالسجن ثلاث سنوات ونصف بالاضافة إلى غرامة مالية قدرها  ستة آلاف شيكل / وكذلك الأسير محمد سعدية در بحقه حكما بالسجن لستة أشهر؛ وغرامة مالية قدرها 6000 شيكل.

محكمة عوفر الصهيونية تصدر قرارا جوهريا بحق الأسير عمر البرغوثي, شقيق الأسير نائل البرغوثي على أن يتم الافراج عنه بعد منتصف شهر فبراير القادم..

الأسرى  طارق المدلل , باسل أبو زينة, محمد سعد, زياد الصوفي, معاذ المطوق, محمد المسالمة, ثائر شطارة / يدخلون أعوامًا جديدة في سجون الاحتلال

انشر عبر