التحديثات

وقفة تضامنية بغزة دعمًا للأسيرين عواودة والباز

14 تشرين أول / أغسطس 2022 05:44

وكالات- إذاعة صوت الأسرى:

نظّمت جمعية واعد للأسرى والمحررين الأحد في غزة وقفةً تضامنية مع الأسيرين المضربين عن الطعام الشيخ يوسف الباز وخليل العواودة دعمًا وإسنادًا لهما في معركتهما مع الاحتلال.

واحتشد ممثلون عن الفصائل أمام برج شوا وحصري وسط المدينة بمشاركة جهات معنية بحقوق الأسرى وأسرى محررين وذوي معتقلين في سجون الاحتلال.

وأعلن رئيس الهيئة الوطنية لدعم واسناد أهلنا في الداخل المحتل محسن أبو رمضان دعم وتأييد الهيئة مع الأسيران، مؤكدًا أن الشيخ الباز لعب دورًا هامًا في معركة سيف القدس باستنهاض شعبنا، حيث التحمت جماهير اللد في خندق الكفاح الواحد.

وأكد أبو رمضان أن الشيخ الباز يضرب لليوم الرابع على التوالي عن الطعام، وقد ترك وصية للاهتمام ببناته والذين ليس لهم سواه، "وهذا يعني أنه أخذ قرارًا بمواصلة الإضراب عن الطعام وحرب الأمعاء الخاوية.

وأضاف "يظن الاحتلال أنه باعتقال رموز العمل الوطني والكفاحي ومنه الباز أنه يستطيع أن يطفئ جذوة الكفاح ويرهب ما تبقى من أبناء شعبنا؛ لكن قد خاب فأله وفشلت تقديراته".

وشدد أبو رمضان أن الاحتلال سيفشل بكل مخططاته أمام شعبنا بكل قواه وفعالياته الوطنية، داعيًا كل مكونات شعبنا لإسناد الأسرى وخاصة المضربين عن الطعام.

من جهته، أوضح مدير جمعية واعد للأسرى والمحررين عبد الله قنديل أن الشيخ الباز اعتقل في 30 من يوليو الماضي، في وقت أن محكمة الاحتلال قررت الإفراج عنه، رغمًا عن عدم شرعيتها.

وأوضح قنديل أن جهاز الشاباك رفض الإفراج عنه بالرغم من قرار المحكمة –غير الشرعية-وأبقاه رهن الاعتقال حتى هذه الساعة".

وأضاف "قبل 4 أيام قرر الشيخ يوسف دخول اضراب مفتوح عن الطعام وصعد من اضرابه؛ ليعلن عن إضرابه عن الماء ساعات وتدهور وضعه الصحي ونقل ظهر الجمعة لمستشفى سوروكا".

وحمّل قنديل الاحتلال كامل المسؤولية عن حياة الشيخ الأسير، داعيًا أهلنا في الداخل للانتفاض بوجه المحتل، مطالبًا إياهم لمزيد من تفعيل قضية الأسرى.

وأضاف "عار على هذه المؤسسات الدولية أن تبقى صامتة وتمارس سياسة الكيل بمكيالين أمام ما يمارس من جرائم تجاه الشيخ يوسف الباز وخليل العواودة اللذان هما على وشك الموت والاستشهاد".

وشدد قنديل على أن جمعية واعد للأسرى والمحررين ستواصل فعالياتها وستعلي صوتها عاليًا دائمًا دعمًا للأسرى والمعتقلين حتى إطلاق سراحهم".

انشر عبر