التحديثات

الحكم على 3 أسرى بالسجن الفعلي والغرامة

16 أيلول / أغسطس 2022 01:07

احكام اسرى
احكام اسرى

وكالات- إذاعة صوت الأسرى:

حكمت محكمة الاحتلال العسكرية على الأسير يوسف رامي زهران من رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة، بالسجن الفعلي لمدة 68 شهرًا، بالإضافة إلى غرامة مالية بقيمة 10 آلاف شيكل.

وذكر مكتب إعلام الأسرى أن قوات الاحتلال كانت اعتقلت زهران بتاريخ 10/6/2020 بعد محاصرة منزل عائلته في قرية دير أبو مشعل، واقتحامه بعدد كبير من الجنود والوحدات الخاصة، واعتدت عليه بالضرب أمام أفراد عائلته، قبل نقله إلى التحقيق في مركز "عوفر".

وأوضح أن محكمة الاحتلال مددت اعتقاله عدة مرات، لاستكمال التحقيق معه، ثم أجلت محاكمته أكثر من 17 مرة قبل أن تصدر حكمها بحقه بالسجن لمدة 5 سنوات ونصف، بتهمة "المشاركة في عمليات للمقاومة، والقاء زجاجات حارقة على دوريات الاحتلال".

وفي سياق متصل، حكمت محكمة الاحتلال على الأسير محمد حماد من مخيم قلنديا شمال القدس المحتلة، بالسجن الفعلي لمدة 20 شهرًا، وغرامة مالية باهظة بقيمة 3 آلاف شيقل .

قوات الاحتلال داهمت منزل عائلة حماد في مخيم قلنديا بتاريخ 8/6/2021 وحطمت محتوياته بحجة التفتيش، وقبل أن تغادر اعتقلت نجلهم محمد، وتم نقلته إلى التحقيق في "المسكوبية"، والذي استمر معه لمدة شهر.

كما حكمت محكمة الاحتلال على الأسير محمد عماد زهران من قرية دير أبو مشعل برام الله، بالسجن الفعلي لمدة 22 شهرًا، بالإضافة لغرامة مالية بقيمة 2000 شيكل.

وكانت قوات الاحتلال اعتقل الشاب زهران بتاريخ 16/10/2021 بعد مداهمة منزل ذويه في وتفتيشه وتحطيم محتوياته، ونقلته إلى التحقيق في مركز "عوفر" العسكري، والذي استمر معه لعدة أسابيع.

انشر عبر