التحديثات

هيئة الاسرى بغزة تشارك في الاعتصام الأسبوعي المساند للاسرى والاسيرات ..

19 كانون أول / سبتمبر 2022 11:56

44
44

الاثنين : 19/9/1972- شارك وفد من هيئة الاسرى والمحررين في المحافظات الجنوبية في فعاليات الاعتصام الأسبوعي المساند للاسرى البواسل والاسيرات الماجدات داخل سجون الاحتلال والذي ينظم داخل مقر الصليب الاحمر بغزة.

وترأس وفد الهيئة الاخ حسن قنيطة رئيس ادارة الهيئة بغزة اضافة الي عدد من كوادر ومدراء وموظفي الهيئة .

بدوره اكد الاستاذ قنيطة في حديث له لوسائل الاعلام بان الاحتلال يمارس سياسة الإعدام البطئ بحق عدد من الاسرى المرضي و علي راسهم الاسير البطل ناصر ابو حميد الذي يواجه تدهورا متسارعا في حالته الصحية لافتا الي ان الاسير ابو حميد يمثل عنوانا لسياسة الانتقام والقتل الطبي التي تستهدف الاسرى داخل سجون الاحتلال.

وطالب قنيطة بضرورة توحيد كافة الجهود والمساعي القانونية من اجل الإفراج عن الاسير ابو حميد ليتسنى له الخضوع للرعاية الطبية اللازمة لحالته وذلك من خلال تدويل قضيته ورفع شكوي عاجلة الي المحاكم الدولية لاتخاذ قرار عاجل بإطلاق سراحه نظرا للبعد الانساني الذي تمثله قضيته .

وتعقيباً علي نية قرابة 30 معتقلا من المعتقلين الاداريين خوض إضراب مفتوح عن الطعام احتجاجا علي جريمة الإعتقال الاداري الاسبوع المقبل، اكد قنيطة ان هناك توجها لدي الحركة الاسيرة بالانتقال من مرحلة الاضراب الفردي الي الاضراب الجماعي في معركة كسر الاعتقال الاداري متطلعا الي توسيع الاضراب عن الطعام ليشمل كافة المعتقلين الاداريين بحيث يكون  هذا العام هو عام الخلاص من سياسة الاعتقال الاداري الظالم والمتخلف .

انشر عبر