التحديثات

تحويل أسير من رام الله للاعتقال الإداري

29 شباط / نوفمبر 2022 11:27

وكالات- إذاعة صوت الأسرى:

حولت محكمة الاحتلال الإسرائيلي في "عوفر" الأسير خالد النوابيت (45 عامًا)، من قرية برقة قضاء رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة، للاعتقال الإداري لمدة 6 شهور.

وذكر مكتب إعلام الأسرى أن قوات الاحتلال اعتقلت النوابيت بتاريخ 22/11/2022 بعد اقتحام منزله في قرية برقة، بعد أيام من الإفراج عنه من سجون مخابرات السلطة في سجن أريحا مطلع نوفمبر الجاري، بعد اعتقال استمر خمسة أشهر، أضرب خلالها 37 يومًا عن الطعام.

وأشار إلى أن محكمة الاحتلال حولته إلى الاعتقال الإداري دون تهمة، عقب توصية من المخابرات التي ادعت أنه "يشكل خطرًا على المنطقة وأن له ملف سرى يؤكد ذلك"، كما يجري مع بقية الأسرى الإداريين الذين لا يعرفون ما هي التهم الموجه لهم.

و"النوابيت" أسير سابق اعتقل لدى الاحتلال عدة مرات، وأمضى في آخر اعتقال 27 شهرًا، بتهمة إيواء الأسير القسامي عاصم البرغوثي خلال فترة مطاردته بعد تنفيذه عملية فدائية، أدت لمقتل عدد من جنود الاحتلال عام 2018، وأفرج عنه قبل أقل من عام.

يشار إلى أن الأسير النوابيت متزوج وله أربعة أطفال، ومنذ عام 2011 يعاني من سياسة الباب الدوار بالاعتقال بين سجون السلطة والاحتلال اللتان غيبتاه لسنوات عن عائلته وأطفاله.

انشر عبر