التحديثات

الهيئة تحمل الاحتلال المسؤولية عن حياة الأسير أحمد البرغوثي​​​​​​​

25 شباط / يناير 2023 01:39

الأسير أحمد البرغوثي
الأسير أحمد البرغوثي

حملت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، اليوم الأربعاء، إدارة سجون الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياة الأسير القائد أحمد البرغوثي (الفرنسي)، والذي يخوض إضرابا مفتوحاً عن الطعام لليوم الثامن على التوالي.

وأكدت الهيئة أن الأسير القائد الفرنسي يعاني أوضاعاً حياتية صعبة، وذلك منذ تنفيذ عملية تنقلات الأسرى من سجن "هداريم" الى سجن "نفحة" قبل 17 يوماً، حيث يحتجزه الاحتلال حالياً في زنازين سجن "ريمون".

وقالت الهيئة إن " الفرنسي أبلغ إدارة السجن فور وصوله الى معتقل نفحة أنه يرفض هذا الأسلوب من النقل التعسفي اللا أخلاقي واللا إنساني، وأنه لن يدخل إلى السجن، ويرفض هذه الخطوة بكل تفاصيلها، مما أدى إلى إتخاذ خطوة انتقامية بحقه، تمثلت بعزله بالزنازين الانفرادية في معتقل ريمون ".

وحذرت الهيئة من استمرار السياسات الانتقامية بحق أسرانا وأسيراتنا، مطالبةً اللجنة الدولية للصليب الأحمر بأن يكون لها تدخل حقيقي لوقف مساعي حكومة الاحتلال وإدارة سجونها، والتي تُمعن بفرض أمر واقع جديد وزعزعة الاستقرار الحياتي داخل السجون والمعتقلات.

يذكر بأن الأسير الفرنسي من قادة الحركة الأسيرة، وهو من بلدة دير غسانة شمال غرب رام الله، معتقل منذ عام 2002 ومحكوم بالسجن ثلاثة عشر مؤبداً وخمسين عاماً.

انشر عبر