التحديثات

أسرى سجن إيشل يعلقون خطواتهم الاحتجاجية

01 آيار / أبريل 2015 01:16

888
888

إذاعة صوت الأسرى - خاص:

قال أسرى سجن إيشل في بيان خاص وصل إذاعة صوت الأسرى إنهم علقوا بدء الخطوات التصعيدية التي كانت مقررة اليوم الأول من إبريل/نيسان احتجاجاً على سياسة إدارة السجون وعلى الظروف المعيشية الصعبة التي يعيشونها وذلك بعد تحقيق بعض المطالب والوعود من ادارة السجون بتحقيق باقي المطالب خلال الفترة القادمة.

وفي السياق/ أكدت اللجنة الوطنية لفصائل العمل الوطني الإسلامي، من داخل السجن أن الأسرى في سجن إيشل خاضوا حواراً خلال جلسة رسمية مع مدير استخبارات النحشون حول الانتهاكات التي يمارسها النحشون، واتفقوا على عدة بنود بناءً عليها علقوا خطواتهم الاحتجاجية.

وثمن أسرى إيشل موقف الأسرى في السجون، وكل الداعمين لقضية الأسرى وكل المهتمين بهم، معتبرين أنهم شركاء في النضال والمقاومة وصناع المجد.

وفيما يلي نص البيان كما وصل لإذاعتنا:

بسم الله الرحمن الرحيم

جماهير شعبنا البطل، يا كل أحرار العالم، يا كل الضمائر الحية.

نحييكم ونشد على أياديكم الطاهرة بحرارة الانتماء لفلسطين وشعبها العظيم.

بيان رقم (2) صادر عن اللجنة الوطنية لفصائل العمل الوطني والإسلامي، من خلف قضبان الأسر –سجن إيشل- بئر السبع.

كنا قد عقدنا العزم لخوض معركتنا ضد سياسات مصلحة السجون في بداية نيسان وذلك دفاعاً عن كرامتنا وعزنا ولصد الهجمة التي تشنها مؤسسات الاحتلال علينا أسرى الحرية.

وتوجهنا لكم جماهيرنا الباسلة عبر بيان سابق لمؤازرتنا ومساندتنا لثقتنا العالية والكبيرة بأبناء شعبنا الذي قدم وما زال يقدم التضحيات على محراب حرية فلسطين ولم يكتمل، فكنتم خير سند ونصر لنا وعبرتم عن ذلك بروح المناضل وباستعدادية عالية وجهوزية كبيرة مما أربك وأرهب إدارة السجون ودفعها للجلوس والحوار مع ممثلي الفصائل في سجن إيشل وتقديم الحلول لتجاوز أزمتهم والرضوخ للعديد من مطالبنا المشروعة والإنسانية.

1/ فقد وافقت الإدارة على تشكيل لجنة بقيادة ضباط في مصلحة السجون للوقوف أمام إعتداءاتالنحشون على الأسرى في البوسطات وحل كافة الإشكاليات للأسرى عند السفر في البوسطات، منها الاعتداء المتكرر بالضرب والإهانة بحق عدد من الأسرى وتقديم وجبات الطعام المستحقة للأسرى أثناء السفر في البوسطة، إنشاء حمام في البوسطة وفي المعبار ووقوف البوسطة في السجون وملاحقة ومتابعة ضياع وسرقة متاع وأغراض الأسرى، وحل مشكلة تقييد الأسرى بالأغلال بشكل فظ، بحيث كانت تشد القيود على الأيدي والأرض بشكل مؤلم ويترك الأثر على أن تقوم اللجنة بمتابعة هذه المشاكل وملاحقتها وحلها.

2/ تم الاتفاق على استبدال أجهزة التلفاز التالفة بشكل صوري لحين توفير ميزانية وإحضار أجهزة جديدة، L.C.D.

3/ تم السماح لنا بشرار بعض الأغراض ضمن المشتريات الخارجية وهي عبارة عن "سدور، براد شاي، مغرفة خضار، قالب فلافل ومعمول، وصلات كهرباء، كباسة، دبابيس، وإن كانت على حسابنا إلا أنها تسهل وتخفف من احتياجاتنا اليومية.

4/ قناة وتلفزيون فلسطين سيتم البث في الموضوع بعد العيد.

5/ طالبنا بزيارة محطة تلفزيونية وهي وكالة معاً تم الوعد أن يبحث الأمر.

6/ تم الموافقة على إعادة التصوير مع الأهالي بعدما حرمنا من ذلك لفترات.

7/ تم السماح لنا باقتناء جهاز D.V.D في كل قسم.

8/ تم السماح والموافقة لنا "مكسر طعام" لأي حالة مرضية.

9/ إضافة كيلو لحمة وكيلو خيار لكل أسير بكل شهر ضمن المشتريات الخارجية وعد بالرد عليه بعد العيد.

10/ تم الموافقة على جميع الإخوة الأسرى بذات القسم بعد أن فرقت سياسة مصلحة السجون بين الأخ وأخيه كإجراء تعسفي لفترات طويلة.

11/ تم الموافقة على إحضار برابيج للحمامات داخل غرف الأسرى ووعد بإحضارها.

12/ تم الموافقة على تسليم قائمة بالمشتريات من الكنتين بعدما حرمنا من كثير من الأصناف وسنعقد جلسة مع مسؤول أو مندوب الشركة لمناقشة ذلك والاتفاق عليه.

13/ سيتم فتح العيادة داخل قسم سجن إيشل بعدما عانينا كثيراً من النزول للعيادة والاحتكاك بالجنائيين واعتدائهم على الأسرى أكثر من مرة على مرآى ومسمع وحالاتوحالات، وكانوا مما يعرفون بتدفيع الثمن وحيث خضنا معهم صراعاً وقدمنا الشكاوى والاحتجاج وطالبنا بعدم اختلاطنا بالجنائيين.

14/ سيتم تغيير جميع الخزائن والديكور من الأبراش من جديد بعدما استعمل البق والحشرات بها الأسرى مسبباً العديد من الأمراض الجلدية لهم.

15/ التفتيش الليلي المتكرر والعدد الليلي تم الاتفاق على الحد منه وتخفيفه.

16/ سيتم إصلاح عدد من الغرف وسيتم العمل على ذلك بعد العيد مباشرة.

17/ عيادة السجن وسياسة الإهمال الطبي فقد ثبت الإهمال المتعمد من قبل الطبيب العام وطبيب الأسنان حيث لم تكن تقدم العلاجات اللازمة ، وكان موقف بشكل متعمد التحويلات للمستشفيات الخارجية والمماطلة بإجراء الفحوص.

18/ لم يتم إحضار البيض ويرتبط الأمر بوزارة الصحة.

19/ وأخيراً  عدد العمال المسموح لنا تم الوعد بفحص الأمر من قبل المدير والرد علينا حيث مسموح به لكل عشرة أسرى عامل واحد.

وبناءًا على ما تقدم اتفقت الفصائل الوطنية والإسلامية على تعليق خطواتها النضالية وملاحقة وانتظار رد مصلحة السجون التي وعدت بعد العيد الرد عليها.

ونعدكم أن نبقى الأوفياء في متابعة كل القضايا وملاحقتها حتى تحقيقها جميعاً وفعلاً في اليوم التالي كان لنا جلسة مع مدير استخبارات النحشون وقد دار الحوار حول الانتهاكات التي يمارسها النحشون، وكان الاتفاق على توفير مياه الشرب أثناء السفر في البوسطة، وإخراج الأسرى للحمام في المحطات التي تقف بها البوسطة في السجون، وتوفير وجبات الطعام للأسرى أثناء السفر ومراعاة الحالات المرضية أثناء عودتها من المستشفيات ووضعهم في سيارة بوسطة خاصة، وتحسين المعاملة مع الأسرى ووعد أننا سنلمس الفرق خلال الفترة القريبة القادمة.

ونضيف أن الإدارة في السجن بدأت بتغيير الخزائن فوراً وكذلك تحسين الطعام وعودة بعض الأصناف التي كانت قد منعت سابقاً، وعليه، وبعد نقاش معمق توافقت اللجنة الوطنية والإسلامية للفصائل بتعليق ال   لحين إنجاز ما وعدت به الإدارة.

جماهير شعبنا لولا أصالة مبادئكم الراسخة وقيمكم ومساندتكم لنا ما كان إنجاز ما أنجز اليوم والذي يسهل ويخفف من أعباء حياتنا في الأسر.

فلكم كل التحية وطوبى لجهودكم أبناء الكرامة والفداء أبناء فلسطين.

كما نثمن موقف كل من في الأسر كافة التي وقفت لجانبنا وحملت همنا واستعدت لخوض المعركة معنا جنباً لجنب  فكم كنا شركاء في النضال والمقاومة وسنبقى موحدين تجمعنا فلسطين وشعبها وحريتها وسنبقى شركاء اليد هدفنا واحد ودربنا واحد لكم المجد يركع صانع المجد.

مجدداً لكم منا التحية حتى النصر والتحرير.

إخوانكم حركة فتح

رفاقكم الجبهة الشعبية

مجاهديكم الجهاد الإسلامي

مجاهديكم حركة حماس

اللجنة الوطنية العامة- سجن إيشل بئر السبع

31-3-2015

انشر عبر