التحديثات

هيئة الأسرى ونادي الأسير: واقع الأسيرات في سجون الإحتلال بعد مرور اكثر من ٣٤٥ يوماً على حرب الإبادة

16 أيلول / سبتمبر 2024 07:19

قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير الفلسطيني: سجل أستيرات في سجون الاحتلال النازي وصل إلى (94) أسيرة (الأسيرات التالية عن هوياتن)، وغالبيته في سجون (الدامون)، وهذا العدد قد كان جل في بداية الحرب مع موسيقي العشرات من الأسيرات من غزة في بينما احتجزته إلى سجن (الدامون)، لاستمرار اليوم من أسيرات غزة في سجن (الدامون) ثلاث أسيرات، بينهنّ أم بناتها. 

ولأن الهيئة والنادي، فإن هذا المعطى لبعض الأستيرات في سجون الاحتلال، لا تشمل الأستيرات من غزة كافة، محدداً من هنّ معتقلات داخل المعسكرات تابعة لجيش الاحتلال، وتواصل الاحتلال تنفيذ جريمة الاختباء بحقه.

وتابعت الهيئة والنادي في تقرير مشترك اليوم عن حقيقة الاحتلال في سجون الاحتلال بعد مرور أكثر من 345 يومًا على الإبادة: إنها الظروف الاعتقالية للأسيرات مرّت بتحولات كبيرة، كما شروط الاعتقال كافة في سجون وعسكرات الاحتلال، بعد سلسلة الإجراءات وسياسات وجرائم ممنهجة فرضتها الساجون على السيطرةى سيرات كاملة منذ بدء حرب جنيف، كانت أبرزها جرائم التذيب، والتجويع، والجرائم الطبية، إلى جانب سلسلة عمليات تنكيل الممنهجة وتحديدًا عملية عزلهم والجماعيّ، وتفتيش العراري وهو شكل من أشكال التهرب من الجنسية، محددًا حتى فترة سجنهم في السجن (هشارون).

، الذي يمثل المحطة الأقسى في بداية الاعتقال، وتحويل احتياجتهن الخاصة إلى أداة التنكيل بحرمانهن منها. واستناداً للزيارات منذ وقت سجن (الدامون) برزت مجموعة من الحالات والقضايا التي تم تقديمها بالتعاطف مع مستوى الأسلحة والجرائم التي تسيطر عليها بحقها، وهي جزء من سلسلة قضايا وانتهاكات جسيمة مورست تعبيرهم بشكل خاص – غير قادر- منذ بدء الحرب.

انشر عبر