التحديثات

شقيق الأسيرة دبابسة: الاحتلال ينتهك حقوق الإنسان بكل الطرق

07 تشرين أول / أبريل 2016 10:27

الاسيرة احسان دبابسة
الاسيرة احسان دبابسة

إذاعة صوت الأسرى- خاص:

قال إسماعيل دبابسة شقيق الأسيرة إحسان حسن عبد الفتاح دبابسة (30 عاماً) من بلدة نوبا قضاء الخليل جنوب الضفة المحتلة إن سلطات الاحتلال تنتهك حقوق الإنسان بكافة الطرق من خلال زيادة الحكم على الأسرى المحكومين، وفرض الغرامات المالية عليهم.

وكانت محكمة صهيونية أضافت شهرين على حكم الأسيرة دبابسة لتصبح محكومة بالسجن الفعلي (22) شهرا بدلا من (20) شهراً إضافةً للغرامة المالية المقدرة بـ(2000) شيكل.

وأوضح دبابسة خلال اتصال هاتفي بإذاعتنا أن إدارة مصلحة السجون الصهيونية اتهمت الأسيرة شقيقته بالاعتداء على سجانة صهيونية بعدما استفزاز الأسيرة؛ وذلك قبل خمسة أشهر في سجن الشارون، لافتًا إلى أنها خاضت إضراباً مفتوحاً عن الطعام لعشرة أيام متواصلة احتجاجاً على نقلها التعسفي لسجن الدامون؛ وعلقت إضرابها بعد تعهد إدارة مصلحة السجون بإعادتها لسجن "الشارون".

وأكد أن قوات الاحتلال اعتقلت شقيقته في 13 من أكتوبر عام 2014 بتهمة الانتماء والعضوية في حركة الجهاد الإسلامي، مشيرًا إلى أنها تعرضت للاعتقال في مرة سابقة، وصدر بحقها حكماً بالسجن لمدة (24) شهراً، وأفرج عنها في السادس من سبتمبر عام 2009.

جدير بالذكر أن الأسيرة دبابسة حاصلة على شهادة الثانوية العامة، وهي التي ظهرت في الفيديو الذي انتشر على صفحات التواصل الاجتماعي وكان يرقص حولها جندي الصهيوني.

انشر عبر