التحديثات

أسرى نفحة يبدؤون خطواتهم لإنهاء العقوبات المفروضة عليهم و4 سجون تتضامن

16 آب / أبريل 2016 08:25

صور اسرى في السجون ‫(3)‬ ‫‬
صور اسرى في السجون ‫(3)‬ ‫‬

خاص - إذاعة صوت الاسرى

أكدت مصادر خاصة لإذاعتنا من داخل سجن نفحة أن أسرى السجن سيبدؤون اليوم أولى الخطوات التصعيدية للمطالبة برفض العقوبات المفروضة على السجن والتي ستتمثل برفض الخروج من الغرف لإجراء الفحص الأمني للشبابيك التي تجريه الإدارة مرتين يومياً.

وأوضحت المصادر أن هذه الخطوات ستستمر وستتوسع في سجون أخرى حيث أن الأسرى في سجون الجنوب ( نفحة , إيشل, النقب, رامون ) سيشرعون يوم الأحد 17/4/2016, بإضراب مفتوح عن الطعام ليوم واحد فقط, تضامنًا مع أسرى نفحة الذين يخوضون خطوات تصعيدية لإنهاء العقوبات المفروضة عليهم.

وقالت المصادر, إن هذه الخطوات تشمل كافة الأسرى من كافة الأقسام والتنظيمات داخل السجن, وتأتي في إطار المطالبة برفع العقوبات المفروضة على السجن بشكل كامل, وقد أطلق الأسرى اسم ( حياة بكرامة ) على هذه الخطوات التصعيدية.

يذكر أن ادارة سجن نفحة فرضت عقوبات عدة على الأسرى, منها :

  • قيام الإدارة بوضع قطع من الصفيح على شبابيك الغرف الخارجية, لحجب الرؤية عن الأسرى, ما يؤدي أيضاً لمنع دخول الهواء إلى الغرف.
  • قيام الإدارة بوضع قطع إسمنتية في سقف ممر ومدخل الفورة, ما يعيق دخول الهواء والشمس للفورة مما يؤدي لكتمها وجعلها مرتفعة الحرارة.
  • زيادة عمليات التفتيش في الليل والأوقات الأخرى, وبشكل مستفز جدا للأسرى دون أي مبرر.
  • الحد من تحرك ممثلي الأقسام, والتضييق عليهم في متابعة شئون الأسرى, ومنعهم من التنقل بين الغرف والأقسام.
  • تعامل السجانين مع الأسرى بصورة فظة ومستفزة, في كل الأوقات والظروف, وهو ما يعتبره الأسرى غير لائق بحقهم.
  • منع الأسرى من الدخول والخروج من وإلى الفورة على رأس الساعة كما هو متفق عليه سابقاً.
  • التشديد على الأهالي أثناء الزيارات, من خلال سياسة التفتيش المستفزة والعنجهية, ومنع إدخال الأطفال, والملابس للأسرى.

الجدير ذكره أن من يقود الهجمة الشرسة على أسرى نفحة كل من مدير السجن( يوسي افكي, وضابط أمن السجن افي عمرم, وضابط العدد بوعز) وقد أعلن الأسرى أن هؤلاء الضباط أصبحوا مقاطعين ومهددين من قبل الأسرى كونهم من أعطوا التعليمات وقادوا الاعتداءات على الأسرى بأنفسهم.

انشر عبر