التحديثات

أسرى نفحة يعلنون مشاركتهم في إضراب 17 نيسان

12 آيار / أبريل 2017 07:44

اضراب عن الطعام
اضراب عن الطعام

خاص- إذاعة صوت الأسرى:

أعلن أسرى حركتي فتح والجهاد الإسلامي والجبهة الديمقراطية القابعين في سجن نفحة الصحراوي داخل أقسام 3،4،10،13،14 مشاركتهم في الإضراب المفتوح عن الطعام والمزمع عقده في 17 من نيسان/أبريل الجاري.

وطالب أسرى قلعة الشهيد أبو يوسف النجار بكل أطيافها التنظيمية في بيان وصل لإذاعتنا بضرورة مشاركة كافة أبناء الحركة الأسيرة في خطوة الإضراب حتى تحقيق مطالبهم الإنسانية.

وأكدوا على أن معركة الكرامة هي خطوة الجميع والكل الوطني للحركة الأسيرة، مشددين على أهميتها في إعادة الحقوق وإعادة الكرامة للحركة الأسيرة.

ودعا الأسرى كافة أبناء شعبنا بدعمهم في معركتهم وخطواتهم التصعيدية حتى تحقيق مطالبهم وانتصارهم، بأمعائهم الخاوية.

فما يلي نص البيان:

بسم الله الرحمن الرحيم

قال تعالى: (يا أيها الذين آمنوا إن تنصروا الله ينصركم ويثبت أقدامكم)
صدق الله العظيم 

إلى جماهير شعبنا البطل.. إلى كل إخوتنا في النقابات والمؤسسات والجمعيات الخيرية والمدنية والرسمية..
إلى أحبائنا وإخوتنا في المدارس والجامعات والكليات.. إلى أشبالنا وزهراتنا ..إلى عمالنا.. إلى رجالنا ونساء وطننا الغالي ..
نحييكم بتحية القدس تحية فلسطين تحية إسلامنا العظيم وبعد.. 
نخاطبكم ونحن مازالت سنين أعمارنا تمضي في سجون الاحتلال والقمع الصهيوني ونتعرض لأبشع الممارسات المهينة والمذلة للإنسانية التي كرمها الله عز وجل في كل الشرائع والديانات السماوية والتي يتم الحرص عليها وحمايتها واحترامها في كل القوانين والمحافل الدولية إلا أن هذا المحتل بمؤسساته المحشوة بالحقد والكراهية وجنوده المدججين والمعبئين بالعدائية المفرطة للإنسان الفلسطيني ووجود يصرون على الممارسات العنصرية والوحشية ضد شعب فلسطين وأسراه البواسل وكأنه يصر مستكبرا على إعادة ممارسة التاريخ المظلم والإجرامي لإدارة السجون في بداية نشوء الحركة الأسيرة في السجون ولكن أنى له ذلك، فلم يعد لنا في قوس الصبر منزع أمام ممارساته وتطاوله واستخفافه واستهانته بأبناء الثورة والدين والوطن العظماء، ولم يعد أمامنا سوى خيار الاعتراك مع العدو عبر وسيلة الإضراب المفتوح عن الطعام كخيار أخير فرضته علينا إدارة السجون بتجاهلها لحقوقنا وإمعانها في التطرف وإنكار وجودنا، إننا في قلعة الشهيد أبو يوسف النجار بكل أطيافها التنظيمية فتح وجهاد وديمقراطية وأقسام 3 +4 +10+13+14 نعلن خوض الإضراب المفتوح وبدون تردد منسجمين مع كل توجه يستهدف إعادة الحقوق وإعادة الكرامة للحركة الأسيرة والذي يهدف إلى أن تستعيد الحركة الأسيرة ذاتها ومكانتها وهيبتها وقوتها ووحدتها وحضورها في واقع الأسر والخارج.
وعليه نؤكد على ما يلي : 1- ضرورة مشاركة كافة أبناء الحركة الأسيرة في خطوة الإضراب وتحقيق مطالبنا الإنسانية وتحقيقا لوحدة الصف والحال والتصور. 2- إن هذه الخطوة ورغم من تخلف عنها وبصرف النظر عن المبررات والأسباب الكامنة وراء ذلك فإنها تعتبر خطوة الجميع والكل الوطني للحركة الأسيرة وعليه نجدد دعوتنا لكافة الأخوة والرفاق والمجاهدين لمراجعة قرارهم والنظر بعمق وبإستراتيجية لأهمية هذه الخطوة وواقعها ونتائجها. 3- إن هذه الخطوة لا تخضع للمزايدات أو الملاسنات الفصائلية والإعلامية سواء داخل السجون أو خارجها فنحن مقدمون على هذه الخطوة متوكلين على الله باسم كل الحركة الوطنية والإسلامية الأسيرة ، فعدم المشاركة لن تكون تهمة لأحد، ولكنها ستكون جزءا من مسؤوليته التاريخية والوطنية والأخلاقية ،فالجميع مناضلون ولهم بصماتهم ومآثرهم البطولية في مقارعة العدو والسجان، وفي الختام نوجه تحياتنا لكافة أبناء شعبنا البطل ونتقدم بهذه المناسبة بالتحية والتبريك لرفاقنا الأبطال في جبهة التحرير العربية بانطلاقتهم الـ48 والتي شكلت زخما وطنيا ورافدا من روافد الثورة المقاومة للاحتلال والمناصرة والمؤازرة لقضايا شعبها وأمتها العربية البطلة ..

ثقتنا بكم يا شعبنا يا أهلنا عالية جدا وكبيرة ومتجذرة من أجل نصرة قضيتنا ونيل حقوقنا ..دمتم ودام عطاؤكم وتضحياتكم.
وإنها لثورة حتى النصر ..حتى النصر ..حتى النصر

إخوانكم ورفاقكم ومجاهديكم - أبناء الحركة الأسيرة في قلعة الشهيد أبو يوسف النجار قلعة نفحة الصحراوي .

انشر عبر