التحديثات

موجز أخبار الأسرى عبر صوت الأسرى

12 آيار / أبريل 2017 09:01

موجز أخبار الأسرى
موجز أخبار الأسرى

خاص- إذاعة صوت الأسرى:

رئيس هيئة شئون الأسرى والمحررين عيسى قراقع يطالب بضرورة التضامن مع الأسرى من أجل الانتصار لحريتهم عشية عزمهم خوض إضراب مفتوح عن الطعام في 17 من الشهر الجاري.

1500 أسير في سجون الاحتلال سيبدؤون في خطواتهم التصعيدية الأولى لإضراب الحرية والكرامة.

مصادر خاصة لإذاعتنا تؤكد أن عدد الأسرى الذين سيخوضون الإضراب عن الطعام في سجن نفحة وصل حتى اللحظة الى 530 أسيرا  موزعين على خمسة أقسام، وتوضح أن العدد قابل للارتفاع في ظل نية عدد أخر من الأسرى المشاركة في هذه المعركة.

أسرى قلعة الشهيد أبو يوسف النجار بكل أطيافها التنظيمية في فتح والجهاد الإسلامي والجبهة الديمقراطية القابعين في سجن نفحة الصحراوي داخل أقسام 3،4،10،13،14 يعلنون اليوم في بيان وصل لإذاعتنا مشاركتهم في الإضراب المفتوح عن الطعام والمزمع تنفيذه في 17 من نيسان/أبريل الجاري، ويطالبون بضرورة مشاركة كافة أبناء الحركة الأسيرة في خطوة الإضراب حتى تحقيق مطالبهم الإنسانية.

زوجة الأسير مروان البرغوثي تقول إن دخول الأسرى موحدين في إضراب السابع عشر من نيسان الذي دعا إليه زوجها يعبر عن وعيهم بقضاياهم العادلة، وتضيف أن المطلوب من الشارع الفلسطيني تقليل أيام الاضراب عبر الفعاليات الإسنادية المكثفة.

الأسير محمد أبو شوقة من مخيم البريج وسط قطاع غزة يواصل معركة الأمعاء الخاوية في معتقلات الاحتلال لليوم السادس عشر على التوالي، احتجاجا على استمرار اعتقاله دون تهمة أو سبب.

القوى الوطنية، والفعاليات الشعبية، وهيئة شؤون الأسرى والمحررين، ونادي الأسير، ولجنة الهيئة العليا لمتابعة شؤون الأسرى، والشخصيات الوطنية وممثلو المؤسسات الحقوقية والإنسانية، يعلنون عن برنامج واسع لفعاليات جماهيرية تضامنية مع الأسرى المضربين عن الطعام.

مكتب الهيئة القيادية للأسرى يحذر من ترد الوضع الصحي للأسير معتصم طالب رداد(35 عاما) من قرية صيدا شمال طولكرم بالضفة الغربية المحتلة القابع داخل ما يسمى بمستشفى سجن الرملة عقب رسالة وصلت لعائلته أمس أكد فيها الأسير المريض بسرطان الأمعاء أنه يعاني من هبوط في نسبة الدم.

مركز أسرى فلسطين للدراسات يعتبر أن ممارسات الاحتلال بحق الاسرى المرضى من اهمال علاجهم وتركهم للموت البطيء، هي جريمة حرب واضحة يرتكبها الاحتلال بحق 1200 اسير خلف القضبان وهم يشكلون ما نسبته 17% من اعداد الاسرى في السجون.

والدة الأسير حسين اللوح من غزة، تقول إن نجلها ما زال يعاني من آلام في عينيه، وتطالب كافة المسؤولين بالتدخل للإفراج عن الأسرى خاصة المرضى منهم. 

الأسيران علي السعدي "الصفوري" وثابت مرداوي من جنين، يقولان إن السجن وأسواره لن يكسر عزيمتهما وإرادتهما في الدفاع عن القضية والوطن./ وخلال رسالة خاصة وصلت لمكتب الهيئة القيادية للأسرى أكد الأسيران على دور المقاومة في خلق جيل يعتمد على النضال والاستبسال حتى دحر الاحتلال.

أسيران من الضفة الغربية المحتلة يدخلان اليوم أعوامًا جديدة في سجون الاحتلال، وهما فراس أبو عليا، صلاح الدين عواد.

قوات الاحتلال تشن فجر اليوم حملة مداهمات واعتقالات في صفوف المواطنين ومسؤولين عن حركة حماس في مدن مختلفة من الضفة الغربية المحتلة.

إدارة سجن مجدو تمدد عزل الأسير حسام عمر من بلدة الجاروشية في محافظة طولكرم ، حتى الثالث من أيار المقبل. وهو يعاني الأسير عمر من حالة نفسية صعبة بسبب قرار تمديد عزله، وقسوة الأوضاع في زنازين العزل الانفرادي.

رئيس لجنة أهالي الأسرى المقدسيين أمجد أبو عصب يقول إن الاحتلال صعد في الآونة الأخيرة من حملات الاعتقالات والإبعاد بحق المقدسيين. 

انشر عبر