التحديثات

موجز أخبار الأسرى عبر صوت الأسرى

21 كانون أول / مايو 2017 08:42

موجز أخبار الأسرى
موجز أخبار الأسرى

خاص- إذاعة صوت الأسرى:

الأسرى في سجون الاحتلال يواصلون معركة "الحرية والكرامة" من خلال إضرابهم المفتوح عن الطعام لليوم الـ 35 على التوالي، وسط تراجع كبير في أوضاعهم الصحية. 

الّلجنة الإعلامية لإضراب الحرّية والكرامة، تؤكد أن مصلحة السجون لم تجري حتى اللحظة أي مفاوضات مع قيادة الإضراب حول مطالبهم.

إدارة السجون الصهيونية تنقل مجموعة من الأسرى المضربين عن الطعام إلى مستشفى "برزلاي"، بعد توقف عدد منهم عن شرب الماء تدريجيًا، ووصولهم لمرحلة صحية صعبة.

محامي نادي الأسير خالد محاجنة ينقل عن الأسير المضرب محمد أبو الرب من جنين والمعتقل في سجن عسقلان، أن إدارة السجن تمارس ضغوطًا كبيرة على الأسرى، عدا عن استمرارها بالإجراءات التنكيلية بحقهم.

الأسير المحرر رامز الحلبي يقول إنه لم يمر في تاريخ الحركة الأسيرة إضراب جماعي وصل لهذه المرحلة، ويؤكد أن أسرى حركة الجهاد الإسلامي مصممون على مواصلة المعركة.

الأسيرة المحررة لينا الجربوني تؤكد على ضرورة تصعيد الحراك الشعبي المناصر للأسرى في إضرابهم عن الطعام وتشدد على خطورة أوضاعهم.

حشد من أبناء الجالية الفلسطينية في النمسا يشاركون في وقفة تضامنية دعمًا للأسرى المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال، وسفير فلسطين لدى النمسا صلاح عبد الشافي يشدد على ضرورة مواصلة النشاطات وإشراك أكبر عدد ممكن من المؤسسات، في الفعاليات التضامنية مع الأسرى.

محكمة الاحتلال في "عوفر" تجدد الاعتقال الإداري للأسير المضرب عن الطعام إبراهيم العروج من بيت لحم لمدة 4 أشهر للمرة الرابعة على التوالي.

إدارة مصلحة السجون الصهيونية تقرر اليوم الإفراج عن الأسير أحمد محمد حسين أبو فارة (30 عامًا) من بلدة صوريف قضاء مدينة الخليل بالضفة الغربية المحتلة بعد قضائه الحكم الجوهري داخل أقبية الاعتقال الإداري.

انشر عبر