التحديثات

الاحتلال يهدم منزل عائلة الشهيد "أشرف نعالوة" بطولكرم

17 آذار / ديسمبر 2018 10:19

منزل الشهيد
منزل الشهيد

وكالات

هدمت قوات الاحتلال الصهيوني، فجر اليوم الإثنين بهدم منزل الشهيد "أشرف نعالوة" في ضاحية شويكة" شمال مدينة طولكرم بالضفة الغربية.

واقتحمت قوة كبيرة من جيش الاحتلال ضاحية شويكة عند الساعة الثالثة فجرا وطوقت المنزل وقامت بإخلاء المعتصمين فيه بالقوة وهدمت جدران الطابق الأول للمنزل بالجرافات.

وخلال إخلاء المعتصمين بالقوة، اندلعت مواجهات عنيفة بين قوات الاحتلال والشبان في المنطقة أطلق خلالها جنود الاحتلال قنابل الغاز بشكل عشوائي مما أدى إلى إصابة العشرات بحالات اختناق.

وأصيب عدد من المواطنين بالأعيرة المطاطية، وحالات اختناق، في مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، في ضاحية شويكة شمال طولكرم.

وقال مدير الاسعاف في الهلال الأحمر في طولكرم رائد ياسين، إن سبعة مواطنين أصيبوا، أربعة منهم بحالات اختناق عولجوا ميدانيا، فيما جرى تحويل ثلاث إصابات إلى مستشفى ثابت ثابت الحكومي، أحدهم أصيب بعيار معدني مغلف بالمطاط وآخر بالحروق، كما استهدف جنود الاحتلال إحدى سيارات الاسعاف بعيار مطاطي.

واعتصم مثات المواطنين في المنزل منذ مساء أمس، بعد قرار سلطات الاحتلال بتنفيذ قرار الهدم بحث المنزل، في محاولة للتصدي لهذا القرار ومنع الهدم. وبحسب القرار فإن الهدم سيكون للطابق الأول من المنزل وطابق التسوية وهو عبارة عن مجموعة من المخازن، دون المساس بالطابق الثاني للمنزل والذي يعود ملكيته لشقيق الشهيد المعتقل "أمجد نعالوة"، وهو ما جعل قوات الاحتلال تقوم بالهدم من خلال الجرافات والهدم اليدوي.

وفي السياق، أعلنت وزارة التربية والتعليم في ضاحية شويكة أعلنت ضباح اليوم تعليق الدراسة في كافة مدارس الضاحية بسبب التواجد المكثف لقوات الاحتلال في المنطقة.

يشار إلى أن قوات الاحتلال اغتالت الشهيد نعالوة، فجر الخميس المنصرم، داخل أحد المنازل في مخيم عسكر الجديد في مدينة نابلس، شمال الضفة الغربية.

انشر عبر