التحديثات

موجز أخبار الأسرى عبر صوت الأسرى

03 تشرين أول / مايو 2017 08:55

موجز أخبار الأسرى
موجز أخبار الأسرى

خاص- إذاعة صوت الأسرى:

أكثر من 1800 أسير في معتقلات الاحتلال يواصلون معركة الحرية والكرامة لليوم الـسابع عشر على التوالي، وسط دخول دفعات أخرى من الأسرى المعركة.

كتائب القسام الجناح العسكري لـ"حماس" تمهل قيادة العدو 24 ساعة للاستجابة لمطالب الأسرى، وتؤكد أنها ستقوم بتحديث القوائم المرتبطة بصفقة تبادل الأسرى، بزيادة 30 أسيراً على القوائم مقابل كل يوم يتأخر فيه العدو عن تلبية مطالب الأسرى.

قادة من فصائل الحركة الوطنية الأسيرة في سجني ريمون وهوليكدار يقررون الإضراب التضامني مع الأسرى الذين يخوضون معركة الكرامة يوم الخميس المقبل.

حالات إغماء بين صفوف الأسرى المضربين عن الطعام داخل سجن نفحة بعد تردي أوضاعهم الصحية، وعدد من الأسرى داخل السجن يهددون إدارة مصلحة السجون الصهيونية بالتوقف عن شرب الماء.

الأسرى المرضى القابعين في ما يسمى مستشفى الرملة يعلنون عن برنامج إسنادي لإضراب الأسرى لممارسة الضغط على الاحتلال للاستجابة لمطالب الأسرى العادلة.

أكثر من 20 أسيرا نقلوا إلى المستشفيات والعيادات، بعد سقوطهم على الأرض وإصابتهم بنزيف دموي بعد 17 يوما من الإضراب المتواصل عن الطعام.

رئيس اللجنة الإعلامية للإضراب عبد الفتاح دولة يقول إن رسالة سربت من الزنزانة التي يقبع فيها القيادي الأسير ناصر أبو حميد يشدد فيها على رفض كل محاولات إدارة السجون شرذمة الموقف الجماعي للأسرى المضربين، والإصرار على أن التفاوض فقط مع مروان البرغوثي.

مفوضة مصلحة السجون الصهيونية سابقاً اوريت اداتو" تؤكد على ضرورة الإفراج عن معتقلين فلسطينيين في سجون الاحتلال، وضمنهم القيادي الفتحاوي مروان البرغوثي، في إطار تسوية سياسية مستقبلية".
الّلجنة الإعلامية لإضراب الحرية والكرامة تقول إن المحكمة العليا للاحتلال ستنظر اليوم في الالتماس الذي قدّمته كل من: هيئة شؤون الأسرى ومؤسسة عدالة ونادي الأسير الفلسطيني، للمطالبة بالسماح للمحامين بزيارة الأسرى المضربين.
القيادي في حركة الجهاد الإسلامي الشيخ نافذ عزام يدعو إلى رص الصفوف وتوحيد الجهود باتجاه دعم قضية الأسرى وإسنادهم.

عدد من الطلاب التونسيين من مدينة قابس في تونس يعلنون إضرابهم عن الطعام تضامنًا مع الأسرى الفلسطينيين المضربين عن الطعام في السجون الصهيونية.

خمسة طلاب من جامعة مانشستر البريطانية يخوضون إضراباً مفتوحاً عن الطعام منذ الخميس الماضي، تضامنا مع الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال.

حركتا الجهاد الإسلامي وحماس والجبهتين الشعبية والديمقراطية يعتزمون عقد مؤتمر صحفي اليوم تمام الساعة الحادية عشر صباحًا في ساحة السرايا بمدينة غزة للحديث عن خطوات الأسرى التصعيدية والتضامنية ومستجدات إضراب الكرامة.

فعاليات إسنادية للأسرى تتواصل في أنحاء مختلفة من العالم، حيث شهدت مدن وعواصم أوروبية مشاركة لافتة من نشطاء وبرلمانيين في تظاهرات دعت إلى الاستجابة لمطالب الأسرى.

زوجة الأسير الصحافي محمد القيق تقول إن إدارة سجون الاحتلال لا تزال تماطل في علاج زوجها.

أربعة أسرى من الضفة الغربية المحتلة يدخلون اليوم أعوامًا جديدة في سجون الاحتلال، بينهم أسير محكوم بالمؤبد، وهم وفق إذاعتنا: وجيه خليل، أنور العصا، خضر ضبايا، عبد الرحيم بشكار.

قوات الاحتلال تشن فجر اليوم حملة اعتقالات طالت عددًا من المواطنين في مناطق متفرقة بالضفة الغربية المحتلة بدعوى أنهم مطلوبون لمخابراتها.

انشر عبر