التحديثات

موجز أخبار الأسرى عبر صوت الأسرى

22 تشرين أول / مايو 2017 08:47

موجز أخبار الأسرى
موجز أخبار الأسرى

خاص- إذاعة صوت الأسرى:

الأسرى في سجون الاحتلال يواصلون معركة "الحرية والكرامة" من خلال إضرابهم المفتوح عن الطعام لليوم الـ 36 على التوالي، وسط تراجع كبير في أوضاعهم الصحية. 

أكثر من (200) أسير في سجون "نفحة، ريمون، ايشل" يلتحقون بالإضراب عن الطعام، نصرة لرفاقهم الذين شرعوا بمعركة الكرامة.

إدارة سجون الاحتلال تنقل عددًا من المضربين إلى المستشفيات بعد شروع عدد منهم بالتوقف تدريجيًا عن شرب الماء وتردي أوضاعهم الصحية.

الأسير القائد ثابت مرداوي يقول إن إدارة مصلحة السجون تريد كسر الإضراب كأداة، كي ترهب الأسرى من خوض معركة كرامة جديدة لتحقيق مطالبهم.

رئيس نادي الأسير قدورة فارس يقول إن هناك تحولا طرأ على الموقف الصهيوني بعد صمود المضربين وثباتهم لكن لا يمكن التعويل عليه خاصة أن الاحتلال تحدث عن وعود بالخضوع لشروط الأسرى، ويؤكد أن الأسرى لن يعلقوا إضرابهم إلا في حال الاتفاق على كل مطالبهم، والتزام حكومة الاحتلال بتنفيذها.

رئيس اللجنة الإعلامية لإضراب الحرية والكرامة عبد الفتاح دولة يقول إن إدارة السجون الصهيونية لم تدخل بمفاوضات مباشرة مع قيادة الإضراب.. 

رئيس لجنة الأسرى في القائمة المشتركة أسامة السعدي يشدد على وجوب التعامل بحذر مع تصريحات حكومة الاحتلال الأخيرة بتنفيذ مطالب المضربين.

رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع يدعو الصليب الأحمر إلى إصدار موقف شامل، فيما يتعلق بالأوضاع الصحية للأسرى المضربين عن الطعام.

اللجنة الوطنية لإسناد الإضراب تؤكد أن اليوم إضراب شامل في الأراضي المحتلة كافة نصرة لأسرى إضراب الكرامة.

حركة الجهاد الإسلامي تستنكر منع إدارة الجامعة الأمريكية بمدينة جنين القيادي فيها خضر عدنان من دخولها أمس، للمشاركة بفعالية مساندة للأسرى المضربين عن الطعام دعت إليها قوى اليسار.

أربعة أسرى من قطاع غزة والضفة والداخل المحتلين يدخلون اليوم أعوامًا جديدة داخل سجون الاحتلال بينهم أسير محكوم بالسجن المؤبد مدى الحياة، وهم وفق متابعتنا: حيدر زيادنة، أمين سركجي، مجاهد حامد، عطية جرادات.

سلطات الاحتلال تفرج مساء أمس عن ثلاثة أسرى من القدس والضفة المحتلتين وقطاع غزة بعد قضائهم فترة حكمهم، وهم: الأسير أكرم أبو سبت، والأسير علي زواهرة، والأسير أحمد أبو فارة.

انشر عبر