التحديثات

موجز أخبار الأسرى عبر صوت الأسرى

23 تشرين أول / مايو 2017 09:15

موجز أخبار الأسرى
موجز أخبار الأسرى

خاص- إذاعة صوت الأسرى:

الأسرى في سجون الاحتلال يواصلون معركة "الحرية والكرامة" من خلال إضرابهم المفتوح عن الطعام لليوم الـ 37 على التوالي، وسط تراجع كبير في أوضاعهم الصحية. 

مصدر مختص يحذر من استشهاد الأسير عدنان ساري حسين (31 عامًا) من مدينة طولكرم بالضفة الغربية المحتلة الذي يواصل معركة الحرية والكرامة منذ 37 يومًا على التوالي، ويؤكد أن الوضع الصحي للأسير عدنان ترد بشكل خطير مساء أمس أثناء تواجده داخل عيادة سجن شطة، ويشير إلى تعرضه لجلسة إنعاش كهربائية بعد توقف دقات قلبه للحظات.

لجنة المتابعة والإسناد لإضراب الكرامة تقول إنها لم تصل لحل مع إدارة مصلحة السجون الصهيونية لفك وإنهاء إضراب الكرامة، وأن كل ما تم الإعلان عنه من وجود مفاوضات وقرب التوصل إلى حل مع الأسرى المضربين إنما هو "خداع وتضليل" للشارع الفلسطيني.

نائب الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي زياد النخالة يوجه التحية للأسرى المضربين عن الطعام، ويؤكد أن الأسرى يواجهون الجلادين بإرادتهم الصلبة.

مدير الدائرة الاعلامية لمؤسسة مهجة القدس ياسر صالح يؤكد أن الأسرى يعانون يوميا من أثر الاضراب, وقد يؤدي لذلك لاستشهاد احدهم، وشدد على أن الأسرى هم جزء من المقاومة الفلسطينية ولا يمكن القبول بوصف المقاومة والأسرى بالإرهاب.

عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية د. مريم أبو دقة تقول إن إصرار الأسرى في معركة الأمعاء الخاوية لازال قوياً وأنهم مصممون على النصر.

سلطات الاحتلال تحرم أمس عائلة الاسير ماجد أبو القمبز من سكان قطاع غزة من زيارته دون أي اسباب تذكر.

مدير مركز الأسرى للدراسات د. رأفت حمدونة يناشد الرئيس محمود عباس بالتدخل للإسراع بتحويل الأسير المحرر المريض عبد السلام أحمد شهاب ( 57 عامًا ) من بلدة جباليا شمال قطاع غزة ومساعدته في الحصول على تصريح للضفة المحتلة.

ثمانية أسرى من قطاع غزة والضفة والقدس المحتلتين يدخلون اليوم أعوامًا جديدة داخل سجون الاحتلال، بينهم ثلاثة محكومون بالسجن المؤبد مدى الحياة، وهم وفق متابعتنا: إبراهيم حامد، إبراهيم سراحنة، محمد خالدي، عبد الله فريحات، عبد الحكيم موسى، سائد أبو شنب، زاهر دقة، وجيه أبو عنزة.

سلطات الاحتلال تقرر الإفراج غدًا الأربعاء عن الأسير أنس إبراهيم عبد المجيد شديد (20 عامًا) من بلدة دورا قضاء مدينة الخليل بالضفة الغربية المحتلة بعد قضائه فترة حكمه داخل أقبية الاعتقال الإداري.

انشر عبر