التحديثات

موجز الأسرى عبر صوت الأسرى

26 آب / مايو 2017 09:15

thumb
thumb

إذاعة صوت الأسرى_ خاص

الأسرى الفلسطينيين يواصلون معركة الكرامة -الإضراب المفتوح عن الطعام- لليوم الـ40 على التوالي وسط تدهور كبير على الحالة الصحية لمعظم المضربين ونقل العشرات منهم إلى المستشفيات.

الهيئة القيادية لأسرى حركة الجهاد الإسلامي تؤكد أن معركة الحرية والكرامة التي يخوضها نحو 1700 أسير من كافة سجون الاحتلال انتقلت من مرحلة الخطر إلى الخطر المحدق..

اللجنة الإعلامية لإضراب الحرية والكرامة تقول أن إدارة مصلحة سجون الاحتلال نقلت خلال الساعات الأخيرة من سجن "هداريم"، 40 أسيراً مضرباً ، إلى المستشفيات المدنية، بعد أن تدهورت حالتهم الصحية إلى الخطر الشديد.

مصادر تؤكد أن بعض المستشفيات الإسرائيلية بدأت بمناقشة عملية تنفيذ التغذية القسرية بحق الأسرى المضربين عن الطعام، وذلك بإيعاز من المستوى السياسي وإدارة السجون

 اللجنة الدولية للصليب الأحمر تدعو جميع الأطراف والسلطات المختصة إلى إيجاد حل من شأنه تجنب أي خسائر في الأرواح أو إلحاق ضرر لا رجعة فيه على صحة الأسرى الفلسطينيين المضربين عن الطعام..

رئيس السلطة الفلسطينية، محمود عباس يقول إن "كل الوساطات لحل قضية الأسرى المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال، لم تنجح بالحصول للآن على أية إجابة من الحكومة الإسرائيلية".

الأسير موسى سعيد موسى صوفان (42 عامًا) من مدينة طولكرم بالضفة الغربية المحتلة يدخل اليوم 26 من مايو عامًا جديدًا داخل سجون الاحتلال.

قوات الاحتلال تنفذ عملية تفتيش في بلدة سلواد تخللها اعتقال الشيخ بسام حماد، وهو والد الشهيد أنس ووالد الأسيرة الجريحة تقوى حماد، فيما اعتقلت مواطن أخر من قرية "ياسوف" شرق مدينة سلفيت، ونقلتهم إلى جهة مجهولة.

انشر عبر