التحديثات

موجز أخبار الأسرى عبر صوت الأسرى

17 نيسان / يناير 2018 09:08

موجز أخبار الأسرى
موجز أخبار الأسرى

خاص- إذاعة صوت الأسرى:

أسيران من قطاع غزة والقدس المحتلة يدخلان اليوم أعوامًا جديدة في سجون الاحتلال، أحدهما محكوم بالمؤبد، وهما وفق متابعتنا: الأسير يوسف محمد حماد هذالين (38 عامًا) من القدس المحتلة المحكوم بالسجن المؤبد مدى الحياة ومعتقل منذ عام 2004، وأمضى 14 عامًا في السجون، الأسير نضال محمد مصطفى البرعي (46 عامًا) من مخيم جباليا شمال القطاع المحكوم بالسجن 30 عامًا ومعتقل منذ عام 1996، وأمضى 22 عامًا في السجون، وهو من قادة الجهاد الإسلامي.

قوات الاحتلال تعتقل فجر اليوم الأسيرة المحررة ياسمين أبو سرور 20 عاما من مخيم عايدة شمال بيت لحم، والأسير المحرر عبد الرحمن اشتية من بلدة سالم شرق نابلس.

الأسير أيوب العصا، من بيت لحم يواصل إضرابه عن الطعام لليوم السابع على التوالي، احتجاجاً على اعتقاله الإداري.

تقرير صادر عن هيئة شؤون الأسرى والمحررين يرصد أساليب الاستهتار الطبي الذي تنتهجه إدارة سجن "نفحة" الصحراوي بحق الأسرى المرضى محمد الخطيب، ومصطفى عرار، ورائد بدوان  وهم من ذوي الأمراض المزمنة.

عبد الله الزغاري المتحدث الإعلامي باسم نادي الأسير يقول إن مؤسسته وثقت 300 حالة اقتحام للسجون الصهيونية من قبل وحدات القمع العنصرية خلال العام الماضي، ويشدد على أن الأسرى في كافة السجون هددوا إدارة مصلحة السجون باتخاذهم لخطوات تصعيدية احتجاجية ردًا على استمرار هذه السياسة العنصرية.

مدير مركز الأسرى للدراسات د. رأفت حمدونة يقول إن الاحتلال مستمر في سياساته الإجرامية تجاه الأسرى على كافة المستويات، ويعرب عن أمله في أن يشهد العام الحالي حراكا جديا ودوليا لتجريم الاحتلال.

مؤسسات في مخيم الدهيشة جنوب مدينة بيت لحم تطلق الحملة الدولية للدفاع عن الأسرى الفلسطينيين الأطفال في معتقلات الاحتلال.

سلطات الاحتلال تفرج أمس عن الناشطة المقدسية عبير زياد، وزوجها زياد زياد، بعد إصدار قرار بالحبس المنزلي لكليهما مدة 7 أيام؛ وتعتزم اليوم الإفراج عن الأسير المريض مصطفى بريجية، من بيت لحم، بعد انتهاء فترة اعتقاله.
 
محكمة سالم العسكرية تعقد جلسة للنظر في قضية الأسير محمد قادوس من قرية عراق بورين، قضاء مدينة نابلس، وتؤجل محاكمة الشابين المقدسيين محمد الأعور، وفؤاد القاق حتى 28 من مارس المقبل، وتصدر أوامر اعتقال إداري بحق 19 أسيراً في سجونها، لفترات تتراوح بين ثلاثة وستة أشهر. 

محكمة عوفر تصدر حكمًا بحق الأسيرة رزان أبو سل (13عاماً) من مخيم العروب، قضاء الخليل، بالسجن الفعلي أربعة أشهر وغرامة مالية بقيمة 2500 شيقل.

المحررة منى قعدان تقول إن الأسيرات أسسن في السنوات الأخيرة مجلة تحت عنوان مجلة "الزهرات"، لنشر وتوثيق كل ما يختص بهن، هدفها إبراز وتنمية ثقافة الأسيرات.

انشر عبر