التحديثات

لجنة الدفاع عن الأسرى الفلسطينيين في السجون تسلم مذكرة للصليب الأحمر بدمشق بخصوص الأسير الاخرس

07 كانون أول / أكتوبر 2020 04:26

لجنة الدفاع عن الأسرى و المعتقلين الفلسطينيين في السجون تسلم مذكرة إلى مدير الصليب الأحمر في دمشق
لجنة الدفاع عن الأسرى و المعتقلين الفلسطينيين في السجون تسلم مذكرة إلى مدير  الصليب الأحمر في دمشق

سلمت لجنة الدفاع عن الأسرى و المعتقلين الفلسطينيين في السجون الصهيونية، بالجمهورية العربية السورية اليوم، مذكرة إلى مدير مكتب الصليب الأحمر الدولي في دمشق السيد مارتان تالمان ، وذلك لتدخل اللجنة من أجل  الإفراج عن الأسير ماهر الأخرس " المضرب عن الطعام من 73 يوماً  وهو في  مشفى  كابلان " و للاطلاع على الوضع الصحي للأسير  الأخرس.

 ودعت اللجنة مؤسسة الصليب الأحمر الدولي  بضرورة إرسال وفداً طبياً إلى سجن " كابلان " للاطلاع على الوضع الصحي الصعب للأسير الأخرس، محملة حكومة الاحتلال و إدارة السجون المسؤولية الكاملة عن حياته .

كما وطالبت اللجنة بإرسال فريق طبي للاطلاع على أوضاع السجناء و خاصة سجن " ريمون " خاصة ظل انتشار وباء كورونا في سجون الاحتلال و محاولة إدارة السجون منع تواصل الأسرى مع ذويهم من خلال الزيارات.

وأوضح مدير اللجنة الدولية للصليب الأحمر في سوريا بأن الصليب الأحمر قام بزيارة الأسير ماهر الأخرس أربع مرات و كان آخرها قبل يومين , وتم الاطلاع على الوضع الصحي للأسير ماهر الأخرس .

ويواصل "الأخرس" إضرابه المفتوح عن الطعام لليوم "73" على التوالي رفضاً لتحويله للاعتقال الإداري التعسفي ، وقد أكد الأسير في سجون الاحتلال الإسرائيلي، أنه مستمر في الاضراب عن الطعام رفضًا لاعتقاله الإداري، وأنه "لن يتراجع".

في حين أكدت زوجة الاسير ماهر الأخرس اليوم الاربعاء 26/10/2020 ، ان الأسير ماهر الأخرس المضرب عن الطعام لليوم الـ73  يرفض عرضاً جديداً قدمته مخابرات الاحتلال اليوم يقضي بالاكتفاء بالحكم الحالي الذي ينتهي بتاريخ 26/11/2020.

انشر عبر