التحديثات

أشاد بجهد إذاعة الأسرى في تدويل قضية الأسرى..

خلال حديثه "لإذاعة الأسرى": د. الشقاقي يدعو وسائل الإعلام لبناء شراكات خارجية لدعم الاسير الأخرس

27 كانون أول / أكتوبر 2020 01:39

د.أحمد الشقاقي
د.أحمد الشقاقي

خاص _ إذاعة صوت الأسرى :

دعا د. أحمد الشقاقي أستاذ الإعلام في جامعة فلسطين وسائل الإعلام المحلية إلى ضرورة بناء شراكات مع مؤسسات إعلامية خارجية وذلك في إطار تدويل قضية الأسرى، إضافة إلى تغطية قضية الأسير ماهر الأخرس المضرب عن الطعام لليوم 93 على التوالي رفضاً لاعتقاله الإداري، وذلك لتشكيل رأي عام دولي يضغط على الاحتلال ويطالبه بالإفراج عن الأسير الأخرس.

وبين د. الشقاقي اليوم الثلاثاء خلال حوار مع إذاعة صوت الأسرى، أن وسائل الإعلام المحلية بمختلف أنواعها أفردت مساحات مختلفة لتغطية إضراب الأسير الأخرس ، واعتبارها قضية وطنية لا اختلاف عليها، كما أن معاناة الأسير ماهر فرضت نفسها وبقوة على أجندات وسائل الإعلام.، داعياً اياهم  إلى تسليط الضوء على الجانب الإنساني من قضية الأسرى.

وأشاد د .الشقاقي في دور إذاعة صوت الأسرى من خلال إفراداها مساحة واسعة لتغطية قضية الأسير ماهر، وبناء علاقات مع وسائل إعلام جزائرية بهدف تدويل قضية الأسير الأخرس وتخصيص زوايا مختلفة في الصحف الجزائرية للنشر عن الأسرى.

كما وشكر د. الشقاقي الإعلام الجزائري والصحف الجزائرية على إفرادها مساحات لتغطية معاناة الأسرى داخل السجون وخص بالذكر صحيفتي الوسيط المغاربي والمواطن اللتان تنشران وبشكل مستمر ملاحق خاصة عن الأسير ماهر، واصفاً جهدهم بالجليل من أجل خدمة قضية فلسطين.

انشر عبر