التحديثات

وقفة فصائلية في غزة لإسناد الأسرى

08 نيسان / فبراير 2021 01:35

إذاعة صوت الأسرى-وكالات:

نظمت لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية الاثنين وقفةً إسنادية داعمة للأسرى في سجون الاحتلال، ولا سيّما المرضى منهم.

وشارك في الوقفة التي نظّمتها لجنة الأسرى أمام مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر بمدينة غزة أسرى محررون ومؤسسات معنية بالأسرى وممثلين عن الفصائل والقوى الوطنية.

وقال مسؤول ملف الأسرى بالجبهة الشعبية عوض السلطان، إن أسرانا يتعرضون لسياسات ممنهجة في ظل تفشّي وباء كورونا؛ الذي يستخدمه الاحتلال كأداة جديدة ضدهم.

وأوضح السلطان أن ذلك يأتي في ظل معاناة عدد كبير من الأسرى ولا سيّما المرضى منهم من سياسة الإهمال الطبي، الأمر الذي أدى لتدهور أوضاعهم في ظل تفشي الوباء داخل السجون.

وأكد أن الهجمة التي تتعرض لها الحركة الأسيرة تفرض على شعبنا حشد أكبر دعم وإسناد لها، مشيرًا إلى أن الأسرى يطالبون بأفعال تنسجم مع تضحياتهم والمعركة المفتوحة التي يخوضونها مع الاحتلال.

وشدد على أن رسالة الحركة الأسيرة إلى وفود الفصائل بالقاهرة هي ضرورة السعي بكل الوسائل والاتفاق على برنامج سياسي يكون حده الأدنى وثيقة الوفاق الوطني، وضرورة تحييد الحركة الأسيرة عن أي تجاذبات سياسية.

وعدّ إقرار محكمة الجنايات الدولية بولايتها على الأراضي الفلسطينية "مهم جدًا"، داعيًا لضرورة استثماره في التحقيق بجرائم الاحتلال بحق شعبنا بما يسهم من ملاحقة قادته ومخابراته أمام المحاكم الجنائية.

وطالب السلطان المؤسسات الدولية والصليب الأحمر بضرورة التدخل لحماية الأسيرات والأسرى من الوباء وإدخال الأدوية والعقاقير لهم، خاصة في ظل وجود أسرى يعانون من أمراض مزمنة.

وأكد وقوف لجنة الأسرى للفصائل والقوى الوطنية إلى جانب الحملة الوطنية لاستعادة جثامين الشهداء.

 

انشر عبر