التحديثات

المحرر الرازم: الاحتلال يعامل الأسرى المقدسيين بشكل مختلف عن جميع الأسرى

13 آيار / مارس 2021 02:41

فؤاد الرازم
فؤاد الرازم

خاص _ إذاعة صوت الأسرى :

أكد عميد أسرى القدس سابقاً المحرر فؤاد الرازم، اليوم السبت، أن الاحتلال يعامل الأسرى المقدسيين بشكل مختلف عن جميع الأسرى، لافتًا إلى، أنهم يعانون من انتهاكات يومية مضاعفة.

وقال الرازم في مداخلة ضمن الموجة المشتركة عبر إذاعة صوت الأسرى بمشاركة عدد من الإذاعات المحلية بمناسبة " أسبوع القدس العالمي"، قال إنه يتم عزل الأسرى المقدسين في سجن شطة بعيداً عن الأهالي وعن رفاقهم الأسرى من الضفة وقطاع غزة.

وأضاف "حين يريد الاحتلال معاقبة الأسرى المقدسين يتم نقلهم إلى سجون الجنوب لوحدهم، وهو ما يشكل عقاب أيضاً لذويهم لعدم قدرتهم على زيارتهم".

وأشار الرازم إلى، أن الغرف التي يعيشون فيها سيئة للغاية والتغذية سيئة نوعاً وكماً، لافتًا إلى، أن الاحتلال يعتبر كل من يحمل الهوية الزرقاء هو "مواطن إسرائيلي" لذلك السلطة الفلسطينية لا تستطيع التعامل معهم ولا الاحتلال يتعامل معم وفق القانون الإسرائيلي.

وبين الرازم، انه لم يتم تطعيم الأسرى المقدسيين وهناك تمييز بينهم وبين الأسرى كافة، مضيفًا " حين تنتهي محكومية أي أسير مقدسي يتم إعادة اعتقاله فور خروجه من أمام السجن، لفرض شروط عليه في القدس مثل الإبعاد، أو عدم إقامة أي مظاهر احتفال في القدس".

وتابع "ما يحدث للأسرى المقدسيين هو خرق لجميع القوانين الدولية وأيضاً للقوانين الخاصة لدى الكيان".

انشر عبر