التحديثات

التجمع الإعلامي الفلسطيني يدين إصدار الاحتلال حكمًا بالسجن الفعلي بحق الصحفي "تامر البرغوثي"

16 آيار / مارس 2021 10:37

التجمع الإعلامي الفلسطيني
التجمع الإعلامي الفلسطيني

أدان التجمع الإعلامي الفلسطيني بشدة، إصدار محكمة الاحتلال "الإسرائيلي" في "عوفر" حكماً بالسجن الفعلي لمدة عشرة أشهر، بحق الأسير المصور الصحفي "تامر البرغوثي" من بلدة كوبر قضاء رام الله، ودفع غرامة مالية بقيمة 2000 شيقل، وذلك بعد تأجيل محاكمته عدة مرات.

وأكد التجمع الإعلامي الفلسطيني، أن إجراءات محاكم الاحتلال بحق الصحفيين الفلسطينيين تأتي في سياق سلسلة طويلة من الاعتداءات والجرائم التي تنفذها سلطات الاحتلال بمختلف مستوياتها العسكرية والأمنية وبتوصيات سياسية، ترمي بالدرجة الأولى لتغييب الرسالة الإعلامية الفلسطينية، وإرهاب الصحفيين الفلسطينيين.

ويرى التجمع الإعلامي صمت بعض المؤسسات الحقوقية العربية والدولية إزاء جرائم الاحتلال بحق الصحفيين، تشجيعًا له للاستمرار في الاعتداء عليهم والبطش بهم وعرقلة عملهم.

وطالب التجمع الإعلامي الفلسطيني، المؤسسات الحقوقية كافة، والمجتمع الدولي، للتدخل الفوري والضغط على سلطات للاحتلال للإفراج عن أكثر 25 صحفيًا فلسطينيًا تعتقلهم قوات الاحتلال على خلفية دورهم المهني وكشف جرائم الاحتلال بحق شعبنا.

وكانت قوات الاحتلال اعتقلت الصحفي "البرغوثي" أثناء تغطيته فعالية أمام بوابة سجن "عوفر" بتاريخ 10 - 12 - 2020م، ما يعتبر مخالفة صريحة للقوانين الدولية التي نصت على حماية الصحفيين وعدم اعتراضهم خلال عملهم.

 

انشر عبر