التحديثات

موجز الأسرى عبر صوت الأسرى

07 شباط / يوليو 2017 10:00

thumb
thumb

إذاعة صوت الأسرى_خاص

الأسير محمد علان يواصل معركة الحرية والكرامة لليوم 30 على التوالي، رفضاً لاعتقاله الإداري..

مدير مركز الأسرى للدراسات د. رأفت حمدونة يطالب المنظمات الحقوقية والانسانية ومنظمة الصحة العالمية ومؤسسة أطباء بلا حدود بالتحقيق فى تورط الأطباء التابعين لإدارة مصلحة السجون فى التعاون مع أجهزة الأمن الاسرائيلية ، والمشاركة فى عمليات التعذيب والانتقام وتجاهل الحالة الصحية  للأسرى في سجون الاحتلال

مصادر تفيد أن مجموع الغرامات التي فرضت على الأسرى الأطفال دون سن 18عامًا في سجن "عوفر" الإسرائيلي فقط خلال شهر حزيران المنصرم بلغ 42 ألف شيقل، وهناك ارتفاع مستمر بالقيمة الإجمالية لها، فكانت الشهر الماضي 38 ألف شيقل.

 محكمة "عوفر" العسكرية الاسرائيلية، تؤجل محاكمة النائب خالدة جرار حتى الاثنين المقبل، بحجة انتظار تقرير فحص الأجهزة المصادرة وقت اعتقالها (أجهزة الحاسوب والجوال).

سلطات الاحتلال تجدد الاعتقال الإداري للبروفسيور عصام راشد الأشقر (57 عاما) من حي المعاجين بمدينة نابلس، للمرة الثالثة على التوالي لمدة شهرين، وذلك بالرغم من الظروف الصحية الصعبة التي يمر بها.

 سلطات الاحتلال تقدم، على نقل الأسيرة غدير يوسف الأطرش (22عاماً) من مدينة الخليل، إلى سجن هشارون حيث كانت تتواجد في سجن الدامون الذي نقلت إليه بتاريخ 5/3/2017.

ثلاثة أسرى من مدينة رفح جنوب القطاع يدخلون اليوم السابع من يوليو أعوامًا جديدة في سجون الاحتلال، وهم:الأسير حسني محمد حسن عيسى المحكوم بالسجن 20 عامًا ومعتقل منذ عام 2002، وأمضى 15 عامًا في السجون، والأسير فتحي كامل محمد أبو حميد من المحكوم بالسجن 18 عامًا ومعتقل منذ عام 2002، وأمضى 15 عامًا في سجون الاحتلال، والأسير عمر صالح محمود أبو معمر (39 عامًا) المحكوم بالسجن 12 عامًا ومعتقل منذ عام 2006، وأمضى 11 عامًا في سجون الاحتلال..

انشر عبر